خمسة أعوام وسبعة أشهر ويومين

خمسة أعوام وسبعة أشهر ويومين

ملحمة من الأحداث تخللتها، اشتعلت فيها ثورات غضبي ونشوات سعادتي، حزني وفرحي، دهشتي وفتوري، حالات من هستيريا الضحك وحالات آخرى من الصمت المزعج.. الغرق في العمل مرات ومحاولات آخرى بائسة للتركيز..

تكوّنت فيها وتشكلت ذاتي ألف ألف مرة وكانت مبادئي هي هي إلا أني كنت أضيف في كل تجربة أعيشها  صفة لم تكن فيَّ أو أعيد نحت صفة أو سلوك لدي.. حتى تشكلت ذاتي الآخيرة..

العمل في التدقيق الخارجي مصنعٌ ضخم يخلق فيك الصبر ويريك كل أشكال الناس في فترة وجيزة جداً.. تختبر فيها ذاتك ومبادئك وصفاتك معهم.. ـ حاول أن تقف مرة وترى فيها ذاتك بوضوح وسط ضجيج عجلة المهام التي لا تنتهي ـ ..

لا تفوت هذه الفرصة في هذا المصنع، لأن تُحافظ فيها على أخلاقك، أن تنفع الناس لا أن تضرهم، أن تحسن إليهم ليحسن الله إليك.. أن لا تفقد مصداقيتك وعدالتك في خضم الضغوط.. هي فرصتك لأن تكون إنسان بحق.. أن تحمي حقوقك وحقوق غيرك في هذا المصنع الضخم الذي تُفقد فيه الأصوات في ضجيج الآلات.. أن لا تتلذذ بمعاناة الآخرين لتحوّل ضغوطك لأمراض نفسية استحدثتها لتكون جزء من شخصيتك..

هي فرصتك أن تتعلم من العملاء أن حجم الأموال لا تعني جودة الشركة وأن تلك الشركة ذات العلامة التجارية المميزة لا تعني أنها بيئة عمل مثالية لموظفيها.. وأن أسماء الشركات لا تصنع من الموظفين أكفّاء بل الموظفين أنفسهم هم من يصنعوا أنفسهم في أي بيئة عمل كانت..

هي فرصتك لأن تتعلم أن الانضباط أول طريق المعرفة، أن المعلومة تُكتسب لا تُمنح، أن التوضع والاستماع للمعلومة سواء من مديرك أو من يتدرب تحت إدارتك هي أساس المعرفة.. أن كثرة التعذّر بضغوط الحياة لن يغفر لك جهلك أبداً..

هي فرصتك الآن قبل أن ترحل، أن تعي أن الحياة رحلة قصيرة جداً، استمتع بها بكل مافيها، فرصتك الآن إن تعثّر حظك أن تضحك أمامه ساخراًَ منه .. فلكم ضحِكت شفتاي وكان قلبي ينتحب….

 

IMG_0019 3.jpg

مجيد
٢٣ أبريل ٢٠٢٠م،

5 آراء حول “خمسة أعوام وسبعة أشهر ويومين

  1. Rayan Ba Eissa كتب:

    مَن قَل حَديثُ لسانِه إزداد عقلُه تَفكُراً بمَا مضَى وبمَا سَيأتي ، فيعجَزُ لِسَانُه مواكَبه عقلِه حينَها يكتُب ، واذ بقلمِه يسطِر لنَا أصدَق الكَلمَات تنبُع من عمُق عقلِه وقلبِه ، فهنِيئاً لك بملكَتِك يا مَجيد ، وأسأل الله أن يوفقِك وتحيَا حيَاةً طيبَة.

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s